أخبار مميز 🇱🇾

ليبيا المركزي بطرابلس يناقش منحة الزوجة والأبناء

بنوك عربية

أبرم مصرف ليبيا المركزي بطرابلس أمس الثلاثاء اجتماعا ضم عدد من مدراء الإدارات بمصرف ليبيا المركزي وبحضور مدراء المصارف التجارية الليبية ومدير مشروع منحة الزوجة والابناء والمراقب المالي بوزارة الشؤون الاجتماعية المسؤولين بالمركزي ووزارة الشؤون الاجتماعية حيث ناقش الاجتماع منحة الزوجة والأبناء بالإضافة إلى أوضاع السيولة بالمصارف.

ووفقا لمنشور مصرف ليبيا المركزي صادر أمس الثلاثاء على صفحته الرسمية”فيسبوك”، تناول الإجتماع السبل الكفيلة والآليات التى تضمن وصول منحة الزوجة والأبناء إلى كافة مستحقيها بأيسر السبل كما تم الاتفاق على أن تباشر الوزارة إحالة المنحة للمصارف خلال هذا الأسبوع.

كما بحث الإجتماع موضوع توفير السيولة خاصة فيما يتعلق في صرف منحة الزوجة والأبناء، علما وأنه سيتم إحالة المنحة إلى حسابات أرباب الأسر وستكون كافة المصارف في ربوع ليبيا في استقبال هذه المنحة وبالتالي يتطلب الأمر توفير السيولة .

وتطرق إجتماع أمس إلى أوضاع السيولة بالمصارف وتم توجيه المصارف بتوفير السيولة بكافة فروعها بالإشارة إلى أن السيولة متوفرة بخزائن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس أو لدى الفروع الصغيرة خاصة أو المصارف الخاصة لديها مخزون هائل من السيولة سيتم احالتها إلى المصارف المحتاجة.

كما أكد الإجتماع على أن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس مستعد لتلبية كافة طلبات السيولة من المصارف من إدارة إصدار أو من المصارف التي بها فائض سيولة، وذلك في إطار خطة مصرف ليبيا المركزي لحل مشكلة السيولة .

جانب من الإجتماع

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي يُوضح أسباب سحب الـ 50 دينار من التداول

Nesrine Bouhlel

 ليبيا المركزي يسحب 3 إصدارات 50 دينارا

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يبحث مع مصر الاستدامة المالية

Nesrine Bouhlel