أخبار أخبار عالمية مميز 🇰🇼

الكويت الدولي يطلق «أكاديمية الائتمان» بالتعاون “موديز”

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الدولي«KIB»، عن تأسيس «أكاديمية الائتمان» بالتعاون مع مؤسسة «موديز» العالمية المتخصصة في الأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية والتقييمات الائتمانية، بهدف تطوير قدرات ومهارات الموظفين في مجال التمويل والائتمان التجاري وفقا لأعلى المعايير العالمية، ومنحهم شهادة معتمدة في الائتمان التجاري (CICC)، بعد إتمام برنامج تدريبي شامل ومتكامل.

وأكد البنك في بيان له، ان هذه المبادرة تأتي في إطار خطط البنك الاستراتيجية، وبرنامج «KIB» لتطوير مهارات الموظفين الكويتيين حديثي التخرج، إذ بدأ هذا البرنامج فعليا في شهر أبريل الماضي ومن المقرر أن يستمر لمدة 6 أشهر متتالية.

وأوضح الكويت الدولي، انه يتوجب على المشتركين إتمام 3 دورات متتابعة من أجل الحصول على شهادة في الائتمان التجاري (CICC ) بدءا من دورة المحاسبة للموظفين في مجال الائتمان (ACP)، تليها دورة متخصصة في التمويل التجاري (CL)، ومن ثم دورة حول مشاكل التمويل المتعثرة (PL) ومخاطر الربحية والائتمان (PCR).

وأشار أن البرنامج الذي أطلقه البنك يعتمد على التعلم من خلال عدد من الفصول الدراسية وورش العمل الافتراضية، إلى جانب التدريب العملي في مقر العمل.

وقال هشام المباركي نائب المدير العام للإدارة المصرفية التجارية ورئيس الخدمات المصرفية التجارية المحلية،  أن فكرة تأسيس الأكاديمية، جاءت بهدف استقطاب الموظفين الكويتيين حديثي التخرج من الجامعات المحلية والدولية، من أجل تطوير مهاراتهم في مجال التمويل والائتمان التجاري، وتعزيز قدراتهم وخبراتهم في تحليل احتياجات العملاء، وتحديد المخاطر والحلول التمويلية، وتفسير المعايير المالية والآثار المترتبة على ممارسة المحاسبة في تحليل الائتمان.

وأضاف أن هذا الأمر سيؤهلهم لتقديم الاستشارات المالية، وتحسين قدراتهم في تطبيق سياسة إدارة المخاطر التي يتبناها البنك، وتعزيز ثقافة الالتزام بالمعايير المهنية.

وأوضح أن حصول الموظفين على شهادة في الائتمان التجاري (CICC)، سيساعدهم على رفع مستوى الأداء في مجال العمليات التشغيلية، وتعزيز معرفتهم بالجوانب التجارية وقدراتهم باتخاذ القرارات وإدارة وتحليل الائتمان التجاري، وفقا لأعلى المعايير العالمية، بفضل الاستفادة من خبرة «موديز» في تقييم الائتمان وإدارة المخاطر، ما سيضمن لهم مستقبلا مهنيا مشرقا بالقطاع المصرفي.

مواضيع ذات صلة

الكويت الدولي يعين محمد الدويلة مديراً عاماً لإدارة الخزانة

Baidaa Katlich

بوخمسين يفوز بجائزة الرئيس التنفيذي الكويتي لعام 2023

Baidaa Katlich

أرباح الكويت الدولي ترتفع 10% في الربع الثالث

Baidaa Katlich