أخبار أخبار عالمية مميز 🇲🇷

هبة بقيمة 4.3 مليون دولار من الإفريقي للتنمية للتمكين الإقتصادي للشباب في موريتانيا

بنوك عربية

صادق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية على هبة بما يقرب الـ 4.3 مليون دولار أمريكي للحكومة الموريتانية لتمويل مشروع دعم التوظيف والتكامل الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للشباب.

وأكد البنك الإفريقي للتنمية أن هذه الهبة تسعى لتزويد الشباب العاطلين عن العمل وغير المتعلمين وغير المدربين في منطقة لبراكنة الموريتانية بالمهارات وتحفيز ديناميكية ريادة الأعمال المحلية.

وأشار البنك إلى أن الهدف الأول للمشروع هو تقديم خدمات الإرشاد والدعم لـ 5000 شاب من خلال وكالة النهوض بالتشغيل. ومن المنتظر أن تحسن الخدمات الاستشارية والدعم للمؤسسات الصغيرة، بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد 700 من رواد الأعمال الشباب من الفرص التي توفرها سلاسل القيمة في القطاع الزراعي.

وأفاد محمد العزيزي المسؤول المنتدب للبنك الإفريقي للتنمية لمنطقة شمال إفريقيا بأن “الشباب هم أهم أولوياتنا وتهدف هذه العملية إلى دعم إمكانات شباب لبراكنه من خلال تقديم التدريب لهم، وتسهيل إندماجهم المهني”.

ومن جهتها، قالت مالين بلومبير ، نائبة المدير العام لبنك شمال إفريقيا والمدير القطري في موريتانيا ، إنه سيتم تدريب آلاف الشباب ودعمهم وتوجيههم نحو ريادة الأعمال “كما أن هذا الدعم يعزز التعاون بين البنك الإفريقي للتنمية وموريتانيا.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينضم إلى Better than Cash Alliance

Nesrine Bouhlel

130 مليون دولار من البنك الدولى لتوفير إحتياجات تونس من الحبوب

Nesrine Bouhlel

المصارف الجزائرية: حظر كل الواردات من إسبانيا منذ شهر

Nesrine Bouhlel