أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇰🇼

الخليج الكويتي يطلق نظام MX.3 بالتعاون مع «موريكس»

بنوك عربية

أعلن بنك الخليج الكويتي، بدء العمل بنظام «MX.3» لتطوير وميكنة منصات الخزينة وأسواق المال، والتي تقدمها شركة «موريكس» العالمية المتخصصة في حلول وبرمجيات التداول وإدارة المخاطر والحلول المعالجة لأسواق رأس المال.

وأفاد البنك في بيان له، ان استخدام هذه المنصة يعد خطوة مهمة للبنك الذي يقوم بتطوير وأتمتة أنظمة الخزانة وأسواق رأس المال، حيث توفر الشركة بنية تحتية تكنولوجية متينة تلبي احتياجات أسواق رأس المال والجهات الرقابية في الوقت الحالي، وتضمن سير العمل بشكل أكثر سلاسة من خلال الإدارة ومعالجة العمليات والمخاطر الداخلية والخارجية.

وأكد البنك، ان منصة «MX.3» إدارة الخزينة في «الخليج» ستمكن من الاستفادة من مجالات التعاون المتاحة بين الإدارات المتصلة، ووضع نمودج عمل للبنك ومستودع التجارة، ولوحات معلومات تدفق العمل، وستقدم التقارير المفصلة، والمشغلات الآلية وأنظمة مراقبة على مدار الساعة لرصد المخاطر، الأمر الذي سيساعد البنك لمواجهة تحديات المستقبل وتقديم أفضل الحلول المصرفية.

وشدد البنك، على أن إطلاق منصة «MX.3» سيحسن من نموذج عمل البنك الذي يرتكز على رضا العملاء، وسيرفع مستوى التميز التشغيلي في قطاعاته المختلفة.

مواضيع ذات صلة

الخليج الكويتي يطلق أول مسابقة «داتاثون»

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يحصل على موافقة المركزي لتأسيس شركة استثمار تابعة

Baidaa Katlich

أرباح الخليج الكويتي تنمو 25.7% في الربع الأول

Baidaa Katlich