أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

المركزي المصري يصدر قواعد التشغيل البيني للإيداع والسحب النقدي

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي المصري عن تفاصيل القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات، والتي اعتمدها مجلس إدارته في جلسته المنعقدة بتاريخ 27 يوليو المنقضي.

ووفقا لبيان نشره البنك المركزي المصري على موقعه  الإلكتروني فإن القواعد المنظمة للتشغيل البيني للسحب والإيداع النقدي شملت مجموعة التعريفات العامة في المعاملات الإلكترونية، ومنها البنك القابل وهو المصرح له من البنك المركزي المصري بتقديم خدمات قبول عمليات التحصيل أو السحب مـن أدوات الدفع المختلفة المصدرة من قبل البنوك وإدارة التسويات والتأكد من توافق هذه العمليات مع الضوابط الرقابية.

وبين البنك المركزي المصري أن البنك المصدر هو المصرح له بإصدار أدوات الدفع الالكترونية بأنواعها المختلفة من علامات القبول التجارية، للعملاء والتصديق على المعاملات المالية والتحويلات التي تتم باستخدام أدوات الدفع، والتأكد من توافق هذه العمليات مع الضوابط الرقابية الصادرة عن البنك المركزي المصري.

كما أكد البنك المركزي المصري أن مقدمي الخدمات هي المنشآت ذات الملاءة المالية التي يتعاقد معها البنك بعد موافقة المركزي المصري لتقديم الخدمات المتعلقة بالسحب والإيداع النقدي .

وأشار البنك المركزي المصري أن الجهـة التـي تمنح البنوك حق إصدار وتشـغيل أدوات الدفع الإلكتروني تتم ذلك باسـتخدام العلامة التجارية الخاصة بهـا وتديـر شبكة المدفوعات الإلكترونيـة وعمليات التسويات الخاصة بتلك الأدوات بمـا يتوافق مع القواعـد الصادرة مـن البنك المركزي المصري.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel