أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنك مصر يطلق خدمة Tap on Phone الجديدة للتجار

بنوك عربية

أطلق بنك مصر خدمة جديدة لأول مرة في مصر بهدف تسهيل المعاملات المالية وقبول الأموال تحت إسم “Tap on Phone”، والتي ستمكن التجار من استخدام هواتفهم الذكية “بشرط أن يكون مدعم بتقنية NFC” كآلة نقاط بيع POS بطريقة سهلة وعملية وآمنة، لتحصيل عمليات الدفع الإلكتروني واعتباره من أكبر البنوك المصرية في مجال البطاقات والخدمات الإلكترونية.

وجاء طرح هذه الخدمة من خلال الشراكة مع شركة باي موب مقدم خدمات المدفوعات الالكترونية، ويأتي حرص بنك مصر على الدخول في تلك الشراكة في إطار استراتيجيته التي تستهدف تطبيق طرق الدفع الحديثة والمختلفة دائما والاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية “Fin-Tech”، والتوجه نحو التحول الرقمي. 

وتحظى هذه الخدمة بكامل الدعم من قبل البنك المركزي المصري وبموجب لوائحه، وذلك اتساقا مع خطة مصر التنموية 2030 والتي تهدف إلى دعم الشمول المالي وتمكين أصحاب الاعمال للعمل بشكل رقمي مما يعزز من الاقتصاد المصري ككل، وتعتمد فكرة الخدمة في أساسها على قيام التاجر بتحميل التطبيق الخاص بالخدمة على هاتفه الذكي المدعم بتقنية الـ NFC، والتي تمكنه من قبول الأموال من أي بطاقة خصم أو ائتمان عن طريق تمرير البطاقة البنكية على واجهة التطبيق ليقوم التطبيق بدوره بإتمام المعاملة. 

ويتعاون البنك مع شركة باي موب باتباع المعايير العالمية للمحافظة على سرية كافة البيانات والمعاملات التي يقوم العميل بإجرائها عن طريق خدمة “Tap on Phone”، كما يمكن تفعيل هذه الخدمة على جميع أنواع وأحجام الشركات والأعمال، ففي الأسواق الصغيرة يمكن استخدامها بشكل فعال وعملي يعمل على نشر الشمول المالي حيث يمكن استخدام الخدمة من خلال عامل توصيل الطلبات وكذلك شركات نقل الركاب حيث يمكن للسائقين استخدامها مع العملاء.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel