أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

“موديز” تثبت التصنيف الائتماني لـ”بيتك الكويتي” بنظرة مستقرة

بنوك عربية

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني “موديز” تصنيفات بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، بنظرة مستقبلية مستقرة تماشيا مع النظرة المستقبلية المستقرة الممنوحة لتصنيف المصدر المخصص لدولة الكويت.

وأفاد البنك في بيان له، إن الوكالة ثبتت تصنيف الودائع طويلة وقصيرة الأجل للبنك عند الفئة (A2) و(P-1) على التوالي، وكذلك التقييم الأساسي المستقل والمعدل للبنك عند الدرجة (baa3).

وأوضح البنك أن تصنيف الودائع طويلة الأجل عند الدرجة (A2) يستند على التقييم الائتماني الأساسي المستقل للبنك بدرجة (baa3).

وتتوقع “موديز” أن يكون هناك احتمالية عالية جداً لحصول “بيتك” على دعم من حكومة الكويت (A1 / نظرة مستقبلية مستقرة)، إذا لزم الأمر.

أما التقييم الائتماني المستقل للبنك فيعكس الأنشطة الإسلامية القوية والمتنوعة التي يتمتع بها “بيتك”، والتي تدعم ربحيته القوية، وتحسن مخاطر الأصول مقارنة بمستويات ما قبل عام 2014، بالإضافة إلى قوة رسملته.

وقالت “موديز” في التقرير إنه مقابل نقاط القوة السابقة، يوجد تركيز قطاعي وعمليات دولية هامة في بلدان تتوقع الوكالة أن تؤدي ظروق التشغيل فيها إلى الضغط على المؤشرات المالية للشركات التابعة.

وذكرت الوكالة أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس قوة الرسملة والسيولة لـ”بيتك”، ويقابلها من جهة أخرى التركيز على القطاعات والتحديات المتعلقة باستمرار تنفيذ خطة إعادة الهيكلة لمعالجة المشاكل السابقة.

وأوضحت “بيتك” في البيان أنه ليس من المتوقع وجود أي تأثير للتصنيف على المركز المالي للبنك.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يوقع عقد إعادة إعمار منطقة حريق المباركية

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يوزع أرباحًا نقدية بنسبة 20% على المساهمين

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يمول مشروع “بيوت بلس” بـ 100 مليون دينار

Baidaa Katlich