أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

ستاندرد تشارترد البريطاني يفتح أول فروعه بمصر في سبتمبر

بنوك عربية

أعلن جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني حصل على موافقة مبدئية من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية.

ولفت النجم، في تصريح أمس الثلاثاء، أن بنك ستاندرد تشارترد قد حصل على رخصة من البنك المركزي المصري للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر وهو ما يظهر جاذبية الإستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

وبين أن البنك البريطاني سيفتتح أول فرع في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة على أن يفتح فرعا ثانيا له في الإسكندرية خلال العام المقبل 2023.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزي المصري أن بنك ستاندرد تشارترد سدد كافة الرسوم المطلوبة لافتتاح فرع له في مصر، كما قدم خطة إستراتيجية وخطة عمله بالسوق المصرية.

وأشار إلى أن البنك البريطاني سيقدم كافة الخدمات المصرفية المختلفة من تجزئة مصرفية وائتمان الشركات، نظرا لأن وجود بنك عالمي للعمل في السوق المصرية سيسهم في إثراء الجهاز المصرفي المصري وإضافة خبرات جديدة.

ويشار إلى أن البنك المركزي المصري قد أعلن عام 2019 عن دراسة إصدار تراخيص لدخول بنوك أجنبية جديدة للسوق المصرية بهدف تعزيز التنافسية وتطوير الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel