أخبار مميز 🇪🇬 🇰🇼

البورصة المصرية تشطب نهائيا قيد أسهم الكويت الوطني

بنوك عربية

أقرت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية على الشطب النهائي لقيد أسهم بنك الكويت الوطني – مصر البالغ رأس ماله المصدر والمقيد خمسة مليار جنيه مصري موزع على 500 مليون سهم منها بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

وأكدت البورصة المصرية في بيان لها أمس الأربعاء، أنه تم الإعلان عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) خلال الفترة من 25 يناير المنقضي إلى مطلع فبراير الجاري، وتم تنفيذ الشراء لعدد 20,72 مليون سهم من أسهم رأس مال البنك المصدرة بسعر 20.03 جنيه سهم وذلك بتاريخ الثاني من فبراير السابق.

وصادقت اللجنة على حذف بيانات البنك من على قاعدة بيانات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية وذلك اعتبارا من نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق لليوم الخميس الموافق للعاشر من فبراير الحالي وإدراج أسهم البنك في سوق نقل الملكية (خارج المقصورة) إعتبارا من يوم الأحد الموافق للـ 13 فبراير الحالي.

وبينت أنه “مع السماح بالتعامل على أسهم البنك بنظام الصفقات الخاصة (OPR) لاستكمال ‏شراء باقي أسهم المساهمين الذين لم يستطيعوا التقدم للبيع خلال الفترة السابقة بالقيمة العادلة للسهم والبالغة 20.03 جنيه مصري للسهم الواحد ولمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ يوم الأحد بتاريخ الـ 13 فبراير الجاري.

كما أوضح أنه سيتم التنفيذ كل يوم خميس من نهاية كل أسبوع لتنفيذ العمليات التي يتم تسجيلها وذلك طبقا للخطاب الوارد للبورصة المصرية بتاريخ يوم الإثنين السابع من فبراير الحالي والموقع من العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية شركة السمسرة التي تمثل الطرف المشتري.

وسجل بنك الكويت الوطني – مصر عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، صافي ربح بلغ 1.050 مليار جنيه مصري منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.097 مليار جنيه مصري أرباحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وحقق البنك صافي دخل من العائد خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 2.03 مليار جنيه، مقابل 1.99 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

البركة مصر يعتزم إنشاء شركة مالية غير مصرفية

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات يعتزم تعديل نظامه الأساسي

Nesrine Bouhlel

بنك السويس يعتزم رفع رأسماله إلى خمسة مليارات جنيه

Nesrine Bouhlel