أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇦🇪

الشارقة الإسلامي الإماراتي يستكمل إجراءات زيادة تملك الأجانب إلى 40%

بنوك عربية

استكمل مصرف الشارقة الإسلامي الإماراتي إجراءات زيادة نسبة تملك الأجانب إلى 40% بالتعاون مع الأسواق المالية في الإمارات و ذلك بعد حصوله على جميع الموافقات التنظيمية من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

تأتي هذه الزيادة بعد موافقة الجمعية العمومية للمصرف المنعقدة في 26 فبراير الماضي إستجابة للطلب المتزايد من قبل المستثمرين خاصة كبار المستثمرين الأجانب وثقتهم في السياسة المالية للمصرف واستراتيجية التوسع والنمو التي ينتهجها.

و أكد محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي أن دولة الإمارات تتمتع بقدرات تنافسية تؤهلها لمزاحمة الإقتصادات العالمية المتقدمة وتعد من أسرع الاقتصادات التي نجحت في التعافي من الظروف الاستثنائية بما يخص “كوفيد-19” العالمية مع بداية العودة التدريجية للحياة الطبيعية وذلك نتيجة للسياسات المالية الفعالة التي تبنتها ..

و قد أظهرت أسواق المال المحلية خلال عام 2021 والربع الأول من العام الحالي 2022 أداء مميزا حيث سجلت التداولات ارتفاعات قياسية على مستوى المؤشرات وأسعار الشركات المدرجة والقيمة السوقية للشركات كما في مصرف الشارقة الإسلامي الذي شهد بالفعل تحسنا ملحوظا ونشطا في أداء سعر السهم وساهم زيادة نسبة تملك الاجانب إلى 40% في توفير حافز إضافي لتعزيز تداول أسهم المصرف في الاسواق المحلية.

و أشار إلى أن خطوة زيادة تملك الأجانب تتوافق مع الأداء القوي الذي حققة المصرف في جميع وحدات أعماله ونجاحة في المحافظة على متانة المركز المالي و قوة الأداء الأمر الذي ساهم في تصنيف المصرف ضمن قائمة مجلة فوربس العالمية السنوية لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021 التي تضم أكبر الشركات في المنطقة وأكثرها نجاحا في مختلف القطاعات.

مواضيع ذات صلة

رأسمال واحتياطيات المصارف الإماراتية تلامس 500 مليار درهم

Rami Salom

المركزي الإماراتي: ارتفاع الودائع النقدية إلى 712.1 مليار درهم

Rami Salom

700 مليار درهم الأصول الأجنبية للمركزي الإماراتي

Rami Salom