أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

100 مليار دولار من الأوروبي للتنمية لسندات سكاتيك مصر الخضراء

بنوك عربية

كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استثمار ما يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي ضمن مشاركته في إصدار سندات خضراء معتمدة بقيمة إجمالية 334.5 مليون دولار أمريكي مدعومة بست محطات طاقة شمسية مملوكة لشركة سكاتيك إيه إس إيه المصرية.

وأكد البنك في بيان له أنه قد قدم 30 مليون دولار أمريكي في إطار “مرفق تعزيز الائتمان” للمستثمرين المؤسسين المشاركين.

ويهدف “مرفق تسهيل الائتمان” إلى تقديم”غطاء التأمين ضد المخاطر السياسية” من وكالة ضمان الاستثمار متعددة الأطراف (MIGA)، بما يساهم في جذب فئة جديدة من المستثمرين المؤسسين الدوليين إلى قطاع الطاقة المتجددة في مصر، مما يمهد الطريق لإصدارات سندات خضراء أكثر مراعاة للبيئة في المستقبل.

ويُعتبر هذا السند المعتمد بموجب معيار سندات المناخ، هو أول إصدار لسندات خضراء لمشروع خاص في مصر ومنطقة جنوب وشرق المتوسط.

وأكد البنك أنه سيكون للإصدار تأثير محفز على مستثمري الطاقة المتجددة الذين يسعون إلى الوصول إلى أسواق رأس المال في بيئة الاقتصاد الكلي المتقلبة بعد الجائحة، مما يتيح لهم الحصول على تمويل من مجموعة المستثمرين المؤسسين الدوليين المتزايدة.

ويقع تمويل الإصدار بشكل مشترك من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC)، وبنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي (FMO)، ومؤسسة الاستثمار والتنمية الألمانية(DEG) ومستثمرين مؤسسيين من القطاع الخاص.

مواضيع ذات صلة

الخليج الدولي البحريني يستعرض منجزات “الاستدامة”

Rami Salom

الأوروبي للتنمية يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.7% في 2022

Nesrine Bouhlel

البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 1.9% العام الحالي

Baidaa Katlich