أخبار أخبار عالمية مميز 🇸🇦 🇦🇪 🇧🇭 🇰🇼 🇶🇦

3.8 مليار دولار مبيعات الكويت من السندات الأميركية خلال مارس

بنوك عربية

خفضت الكويت حيازتها من سندات الخزانة الأميركية بقيمة 3.8 مليار دولار خلال شهر مارس الماضي، باستحواذها على 46.8 مليار دولار مقارنة بـ 50.6 مليار دولار في شهر فبراير الماضي، وبذلك تحتل الكويت المرتبة الثانية خليجيا ويأتي بعد الثبات لمدة شهرين متتاليين خلال يناير وفبراير.

وبحسب البيانات المنشورة على موقع وزارة الخزانة الأميركية بلغت قيمة حيازة الكويت من السندات الأميركية خلال شهر مارس الماضي 46.8 مليار دولار مرتفعة عن مستويات مارس من العام الماضي البالغة 45.7 مليار دولار أي بارتفاع سنوي بلغت نسبته 2.4% وبقيمة 1.1 مليار دولار،”وفقا للأنباء الكويتية”.

وحصلت الكويت على المركز الثاني عربيا بعد السعودية التي احتلت المركز الأول عربيا باستحواذها على سندات أميركية بقيمة 115.5 مليار دولار وحلت الإمارات ثالثا بقيمة 45.6 مليار دولار.

كما قلصت قطر من حيازاتها في السندات الأميركية باستحواذها على 5.60 مليارات دولار وجميعها سندات طويلة الأجل مقارنة بـ 5.70 مليارات دولار في فبراير الماضي. بينما رفعت عمان حيازتها من السندات الأميركية خلال مارس الماضي لتصل الى 5.69 مليارات دولار مقارنة بقيمة 5.33 مليارات دولار في فبراير الماضي منها 5.47 مليارات دولار سندات طويلة الأجل 221 مليون دولار سندات قصيرة الأجل.

بينما خفضت البحرين أيضا من استثماراتها في السندات الأميركية لتصل الى 1.36 مليار دولار في شهر مارس مقارنة بـ 1.52 مليار دولار في فبراير الماضي منها 1.26 مليار دولار سندات قصيرة الأجل و105 ملايين دولار سندات طويلة الأجل.

مواضيع ذات صلة

2 مليار دينار تمويل البنوك الكويتية للواردات في 4 أشهر

Baidaa Katlich

تراجع حيازة الكويت من سندات الخزانة الأميركية إلى 46.1 مليار دولار

Baidaa Katlich

التمويل التجاري في الكويت ينمو 21% بالربع الأول

Baidaa Katlich