أخبار مميز 🇶🇦

عمومية قطر الأول تُعدل إسم البنك في 31 يوليو

بنوك عربية

تبحث الجمعية العامة غير العادية لبنك قطر الأول يوم الأحد الموافق لـ 31 يوليو الجاري، الموافقة على تعديل إسم البنك، مع مراعاة الحصول على جميع موافقات السلطات التنظيمية المعنية خلال فترة مدتها 12 شهرا من تاريخ صدور قرار الجمعية العامة غير العادية.

ووفق بيان لبورصة قطر أمس الاثنين، فقد حدد يوم الإثنين بتاريخ الأول من أغسطس المقبل كموعد إحتياطي لعقد العمومية في حال عدم إكتمال النصاب القانوني بالإجتماع الأول.

وتتناول العمومية أيضا تفويض رئيس مجلس الإدارة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لغرض إعتماد أو إجراء أي تعديل على الإسم الجديد أو الشعار الجديد للبنك، أو العلامة التجارية الجديدة، أو إسم المجال الجديد أو الموقع الإلكتروني أو رسائل البريد الإلكتروني.

كما سيتم إجراء أي تعديلات أو تغييرات لازمة أخرى بما في ذلك أي تعديلات على أسماء الشركات التابعة للبنك، والتوقيع على أي اتفاقيات، أو تطبيقات، أو تعديلات، أو أي مستندات تطلبها أي سلطة أو مؤسسة خاصة لغرض إعتماد الإسم الجديد وأسماء الشركات التابعة الجديدة والشعار الجديد والعلامة التجارية الجديدة والموقع الإلكتروني الجديد. 

وحسب البيان سيتم تفويض رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل المعتمد للبنك الذي يعكس الإسم الجديد، وكذلك أي نظام أساسي معدّل للشركات التابعة للبنك، فضلا عن إجراء أي تعديلات ضرورية تطلبها الجهات التنظيمية وتنفيذ جميع الإجراءات والأمور اللازمة لتسجيل تعديل النظام الأساسي للبنك وللشركات التابعة.

ومن المنتظر أن تناقش العمومية أيضا في تفويض مجلس الإدارة للبحث عن فرص إستثمارية جديدة في قطاع الصحة أو أي قطاعات أخرى والدخول فيها؛ وذلك لإتاحة الفرصة أمام البنك للتوسع أكثر والاستحواذ على أسهم أو حصص في شركات أخرى سواء بشكل مباشر أو بواسطة الشركات التابعة له، فضلا عن الموافقة على إبرام أي صفقة في هذا القطاع أو أي قطاعات أخرى، وإتخاذ اللازم لتنفيذ تلك الصفقات.

ويُشار إلى أن أرباح بنك قطر الأول قد قفزت في الربع الأول من العام 2022 بنسبة 02.3 في المائة إلى 20.022 مليون ريال قطري، مقابل أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 20.557 مليون ريال قطري.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يُوضح أسباب سحب الـ 50 دينار من التداول

Nesrine Bouhlel

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel