أخبار مميز 🇪🇬 🇶🇦

التجاري الدولي مصر يُصدر سندات بقيمة 700 مليون جنيه

بنوك عربية

أتم البنك التجاري الدولي-مصر الإصدار الأول لسندات إسمية لصالح شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية المملوكة بالكامل لشركة جي بي أوتو، بقيمة 700 مليون جنيه مصري.

وذلك ضمن برنامج الإصدارات الخاص بالشركة بقيمة إجمالية ملياري جنيه مصري، على أن تدعم حصيلة الإصدار إعادة تمويل جزء من مديونيات الشركة القائمة، بالإضافة إلى دعم استراتيجية الشركة في التوسع في نشاطي التخصيم والتمويل الاستهلاكي.

وأكد البنك في بيان صادر مؤخرا أن تغطيه الاكتتاب بمعدل 1.42 من حجم الإصدار تعكس ثقة المستثمرين في الملاءة المالية للشركة، حيث حصلت الشركة على تصنيف ائتماني -A من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الانتماني “ميريس”.

وبهذه المناسبة، أفادت منن عوض الله رئيس مجموعة القروض المشتركة والسندات بالبنك التجاري الدولي – مصر ، أن هذا الإصدار يعد الأول من نوعه كونه أول إصدار لسندات إسمية في قطاع التمويل الإستهلاكي في السوق المصري، مشيرة إلى مشاركة البنك كمستشار مالي ومدير للإصدار ترتكز على الحرص الدائم لدعم الشركات العاملة في كافة المجالات بما في ذلك تدعيم وتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية وسوق السندات المصري.

علما وأن البنك التجاري الدولي – مصر قد قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن تغطية ووكيل الضمان للعملية، وقام مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح، فيما قام مكتب تشينج للمحاسبة والمراجعة بدور مراقب حسابات الإصدار.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 480 مليون دينار

Baidaa Katlich

المركزي العماني يبدأ الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية غداً

Baidaa Katlich

المركزي العماني يطرح الإصدار رقم 70 من سندات التنمية الحكومية

Baidaa Katlich