أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇧🇭 🇰🇼

عمومية بيتك الكويتي توافق على الاستحواذ على المتحد البحريني

بنوك عربية

أعلن بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، أن مساهميه وافقوا في اجتماع الجمعية العمومية، أمس الاثنين، على جميع بنود جدول الأعمال المتعلقة بالاستحواذ على البنك الأهلي المتحد البحريني.

وأوضح البنك في بيان له، ان الموافقة تشمل معدل تبادل الأسهم البالغ سهما واحدا من أسهم بيت التمويل الكويتي مقابل 2.695 سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد.

وأضاف، إن الجمعية العمومية وافقت أيضا على تقرير هيئة الرقابة الشرعية بشأن مشروع الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد وتحويل أعماله والبنوك التابعة له إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كما وافق الاجتماع على اعتماد التقييم للأصول العينية الذي تم من قبل أحد المقيمين المعتمدين من هيئة أسواق المال بشأن زيادة رأس المال المصدر لبيت التمويل الكويتي.

ووافق أيضا على تجديد قرار الجمعية العامة العادية السابق بشأن إدراج بيت التمويل الكويتي في بورصة مملكة البحرين.

وتلقى «بيتك» موافقة هيئة أسواق المال على زيادة رأسماله إلى 1.342 مليار دينار (4.37 مليار دولار) من 928.57 مليون دينار، أي بنسبة 44.5٪ من رأس المال المصدر والمدفوع، وهي زيادة تتعلق باستحواذه على البنك الأهلي المتحد البحريني.

وقال بيتك في بيان للبورصة الكويتية إن الزيادة ستكون بإصدار عدد 4.137 مليار سهم جديد تطرح بالقيمة الاسمية 100 فلس للسهم الواحد وبدون علاوة إصدار، وتخصص لمساهمي البنك الأهلي المتحد – البحرين بنسبة مقايضة 2.695 سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد – البحرين مقابل کل سهم من أسهم بيتك، وذلك بغرض إتمام عملية الاستحواذ.

وأكد البيان أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعيات العامة.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يبيع حصته في بيتك البحرين إلى بنك السلام

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يوقع عقد إعادة إعمار منطقة حريق المباركية

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يوزع أرباحًا نقدية بنسبة 20% على المساهمين

Baidaa Katlich