أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇵🇸

بنك فلسطين والبنك الأوروبي يطلقان مؤتمر مخاطر التغير المناخي

بنوك عربية

أعلن بنك فلسطين بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD” ، عن استعدادهما لإطلاق فعاليات المؤتمر الأول تحت شعار “مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها عبر تبني سياسات موائمة للبيئة”، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في الثامن من ديسمبر المقبل.

وسيناقش المؤتمر جملة من القضايا التي تتعلق بمخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها، إلى جانب أثرها على مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والتنموية والمالية والزراعية والبيئية، ومناقشة التحديات والمعيقات التي تواجه مجتمعنا من خلال البحث عن حلول جذرية للحد من مخاطر التغير المناخي.

و يهدف المؤتمر في المقام الأول إلى بحث الآثار التي يخلفها التغير المناخي على مجمل الحياة، بما فيها القطاع المصرفي الذي يقوم في أساس عملياته على معرفة الاقتصاديات البيئية، ومنع التلوث البيئي، واستنزاف الموارد والحد من التراجع البيئي، والتعرف على الأثر العكسي للنشاطات الإنسانية على المناخ والقطاعات المختلفة، لضمان تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

يذكر أن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية، ألقت بظلالها على مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والتنموية والزراعية، بما فيها قطاع المصارف، ما يستلزم الوقوف والتكاتف أمام هذه التحديات من خلال البحث عن حلول جذرية للحد من مخاطر التغير المناخي.

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي ينال «الآيزو ISO 9001-2015»

Baidaa Katlich

التجاري الكويتي يطلق حملة «حسابي الأول»

Baidaa Katlich

أرباح بيتك الكويتي تنمو 47% خلال العام الماضي

Baidaa Katlich