أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇦🇪

دبي الإسلامي الإماراتي يدرج صكوك بقيمة 750 مليون دولار

بنوك عربية

أدرج بنك دبي الإسلامي الإماراتي أول إصداراته من الصكوك المستدامة بقيمة 750 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

وتم إصدار الصكوك التي تعد أول صكوك مستدامة صادرة عن مؤسسة إماراتية، وفقا لإطار العمل الخاص بالتمويل المستدام لبنك دبي الإسلامي بهدف تمويل المبادرات والمشروعات البيئية والاجتماعية.

وقد نجح بنك دبي الإسلامي في تسعير الإصدار الرئيسي لأجل 5 سنوات بمعدل ربح 5.493% سنوياً، بسعر أعلى بواقع 155 نقطة أساس من سندات الخزانة الأمريكية لأكثر من خمس سنوات.

أصدر بنك دبي الإسلامي، الحائز على تصنيف “A3” من قِبل وكالة “موديز” وتصنيف”A” من قِبل وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، الصكوك الجديدة ضمن برنامجه لإصدار صكوك بقيمة إجمالية 7.5 مليار دولار.

وقد رفع الإدراج الجديد القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في بورصة ناسداك دبي في إطار هذا البرنامج إلى 5.55 مليار دولار، كما رفع القيمة الإجمالية لكافة صكوك بنك دبي الإسلامي المدرجة في البورصة المالية الدولية في المنطقة إلى 7.8 مليار دولار.

ورفع الإدراج الجديد القيمة الإجمالية للسندات والصكوك ذات الصلة بالحوكمة والمسؤولية البيئية والاجتماعية في ناسداك دبي إلى 16.825 مليار دولار.

وقال عدنان شلوان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: سعداء باكتمال هذه الصفقة التي حققت العديد من الإنجازات بوصفها أول صكوك مستدامة على الإطلاق من مؤسسة إماراتية وأكبر حجم إصدار في أسواق رأس المال العالمية من بنك خليجي منذ فبراير 2022. يعكس الطلب القوي من المستثمرين ثقة السوق في استراتيجية بنك دبي الإسلامي لتحقيق النمو، كما يعكس دور البنك الريادي والفاعل في إطار جهود تحفيز النمو الاقتصادي. يعزز إدراج الصكوك في ناسداك دبي روابطنا مع المستثمرين في مختلف أنحاء العالم بفضل ما توفره لنا البورصة من حضور عالمي وبيئة تنظيمية متميزة.

ومن جهته، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي: نرحب بإصدار وإدراج صكوك بنك دبي الإسلامي الجديدة في ناسداك دبي، إذ تعكس هذه الخطوة فعالية جهودنا المتوالية لتوفير بنية أسواق مالية عالميةالمستوى تدعم نمو قطاع التمويل المستدام في دبي وكافة أنحاء العالم. إننا ملتزمون بتوسيع نطاق خدماتنا بما يتماشى مع متطلبات جهات الإصداروالمستثمرين، والقيام بدور مؤثر في سياق المساعي الحثيثة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتصل بالتمويل المُستدام وغيرها من أنشطة السوق ذات الصلة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel

النقد العربي والمركزي الألماني ينظمان دورة السياسة النقدية على تخضير النظام المالي

Nesrine Bouhlel

قطر الدولي الإسلامي يُخطط لجمع 500 مليون دولار من صكوك مستدامة

Nesrine Bouhlel