أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇲🇦

الإفريقي للتنمية يبحث في السيادة الغذائية الأسبوع المقبل في قمة دكار

بنوك عربية

تنظم مجموعة البنك الإفريقي للتنمية في الفترة من يوم الخميس 25 يناير إلى يوم الجمعة 27 يناير الجاري قمة دكار 2 في السنغال حول السيادة الغذائية بمشاركة ممثلي العديد من الدول ضمنها المملكة المغربية.

ويهدف هذا الحدث، الذي سيقام بمركز عبدو ضيوف الدولي للمؤتمرات بديامنيديو (30 كلم من دكار)، تجميع الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات متعددة الأطراف والمنظمات غير الحكومية والمختصين لرفع التحدي المتنامي للأمن الغذائي في إفريقيا، بحسب المنظمين.

وتستند قمة دكار المنظمة من قبل مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، وحكومة السنغال، ومفوضية الإتحاد الإفريقي حول موضوع ” إطعام إفريقيا: السيادة الغذائية والمرونة “، إلى النسخة الأولى التي عقدت في عام 2015 والتي تم خلالها إقتراح موضوع ” إطعام إفريقيا : إستراتيجية التحول الزراعي في إفريقيا (2016-2025)، بحسب مجموعة البنك الإفريقي للتنمية .

وأبرز المصدر ذاته في بلاغ، أنه خلال دكار 2 التي تتسم بالتوجه العملي، وسيترأسها ماكي سال الرئيس السنغالي، والرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي، سيقوم رؤساء الدول بتعبئة الموارد الحكومية وشركاء التنمية وتمويل القطاع الخاص من أجل تسخير الإمكانات الغذائية والزراعية لإفريقيا، وتحويل جهود المناشدة إلى إجراءات ملموسة.

وأكد البلاغ أن الجهات الفاعلة في القطاع الخاص ستلتزم خلال القمة بتطوير سلاسل القيمة الحيوية، مشيرا إلى أن محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية سيولون مهمة تطوير ترتيبات التمويل لتنفيذ ميثاقات توفير الأغذية والزراعة، والعمل مع وزراء الزراعة، وكذلك الجهات الفاعلة في القطاع الخاص، بما في ذلك البنوك التجارية والمؤسسات المالية.

وطالب أكينوومي أديسينا ، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية قوله بالتحالف العالمي للجهود في جميع أنحاء إفريقيا لإطلاق إمكاناتها الزراعية الهائلة لتصبح وجهة عالمية لمواجهة النقص المتزايد في الإمدادات الغذائية في العالم .

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني “أفضل بنك في الشرق الأوسط للتمويل المستدام”

Baidaa Katlich

%2.5 نمو رصيد الائتمان الممنوح من البنوك التجارية بسلطنة عُمان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel