أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنك المغرب يحذر من الإحتيال الرقمي

بنوك عربية

حذر بنك المغرب(المركزي) عملائه من الوقوع ضحية لعملية نصب وإحتيال يقف خلفها مجهولون، بغرض الإستيلاء على حساباتهم البنكية من خلال رسالة قصيرة.

وتوالت أخيرا، عمليات الإحتيال التي تعرض لها عملاء القرض العقاري والسياحي “سياش”، والتي وصلت حد الإختلاس.

علما وأن العمليات الإحتيالية المتكررة دفعت بنك المغرب إلى توجيه تحذيرات إلى بنوك البلاد بشأن هذا النوع من الإحتيال، موردا أنه سيتم إصدار دليل توضيحي لتوعية المواطن بالسبل الآمنة للخدمات البنكية الرقمية.

وأوضح بنك المغرب أنه بعد توالي الشكايات، إكتشف “سياش” عملية إحتيالية إستهدفت عدداً من مستخدمي تطبيق الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول الذي يوفره البنك لعملائه.

وتتركز هذه الممارسات الإحتيالية على تقنية تتمثل في جمع المعلومات الخاصة بهوية الأشخاص والرموز السرية للولوج إلى هذا التطبيق عبر رابط إنترنت تدليسي لا يمت بصلة إلى مؤسسة “سياش”.

وأكد بنك المغرب أنه “أخذا بالإعتبار نتائج التحقيقات التي قام بها، أصدر سياش بلاغا يخبر فيه عملائه ويحذرهم من هذه الممارسات الإحتيالية، كما يدعوهم إلى التحلي باليقظة وعدم الكشف عن معلوماتهم الشخصية”.

وأضاف: “قد عمم بنك المغرب على جميع البنوك المعلومات المتعلقة بهذا النوع من الإحتيال، وذلك من أجل تفعيل إجراءات مراقبة الممارسات المماثلة والوقاية منها”.

وفي نفس السياق، يعمل بنك المغرب حاليا على إعداد دليل توضيحي يهدف إلى توعية المواطنين بالممارسات الجيدة التي يجب إعتمادها لضمان إستعمال آمن للخدمات البنكية الرقمية.

وسبق أن كشف بنك القرض العقاري والسياحي (سياش) تعرض العشرات من عملائه لعملية إختلاس لبيانات بطائقهم البنكية من طرف مواقع وهمية.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel

شمال إفريقيا الليبي يُتيح 17 نوعاً من بطاقات الدفع المسبق

Nesrine Bouhlel