أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇲🇷

18.19 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لموريتانيا

بنوك عربية

طرحت وزارة الصحة الموريتانية مشروع “بشارة” في موريتانيا لدعم مصالح صحة الأمهات وحديثي الولادة، الممول من طرف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بمبلغ 18٫19 مليون دولار أمريكي.

ويسعى المشروع الذي يستهدف ولايات الحوضين وكوركول وتكانت وكيدي ماغا، بالإضافة إلى مركز الإستطباب للأم والطفل في نواكشوط، إلى ضمان ولوج النساء وحديثي الولادة والأطفال والمراهقين إلى رعاية صحية وتغذية جيدة متكاملة وشاملة.

وبهذه المناسبة، أكد ولد داهي الوزير وزير الصحة المختار أن مشروع “بشارة” سينفذ على مدى 04 أعوام، ومن المنتظر أن يحقق أهدافا محددة تخدم صحة الأم والطفل وتحد من مؤشر وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة.

وأكد أن وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة ما زال مرتفعا نوعا ما نتيجة لعوامل عديدة، منها نقص المصادر البشرية المتخصصة في المجال، وكذلك نقص أعداد القابلات بالنقاط الصحية، خصوصا النقاط الصحية النائية، بالإضافة إلى وجود 30 في المائة من سكان البلد خارج التغطية الصحية، ونقص الثقافة الصحية وعدم متابعة بعض النساء طيلة فترة الحمل.

ومن جانبه أكد مراد أمطيبع مدير العمليات بالمركز الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية بالرباط على التعاون المثمر القائم بين موريتانيا ومجموعة الإسلامي للتنمية، لافتا إلى أنه تعاون يمتد لأكثر من أربعة عقود من الزمن.

وأشار إلى أن حجم التمويلات التي قدمتها مجموعة البنك الإسلامي لموريتانيا بلغ حتي الآن حوالي 1،8 مليار دولار أمريكي، إستفادت منها قطاعات الطاقة والمياه والطرق والزراعة والصحة والتعليم، فضلا عن تمويلات التجارة ودعم القطاع الخاص.

وبين أن تمويل هذا المشروع يندرج في إطار دعم الجهود الحكومية، لتحسين الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية لفائدة الولايات التي تعرف تدنيا بمستوى هذه الخدمات، من خلال تجهيز المرافق الصحية بأجهزة التوليد الطارئة، ومعدات الرعاية والمساهمة في بناء القدرات الصحية.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel

650 مليون ريال التسهيلات الائتمانية لطلبات النقل من قطر للتنمية

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يقرض موريتانيا 272 مليون دولار

Nesrine Bouhlel