أخبار فعاليات مميز 🇯🇴

جمعيّة البنوك الأردنية تطلق أعمال لجنة التمويل الأخضر

بنوك عربية

أعلنت جمعية البنوك الأردنية، عن بدء أعمال “لجنة التمويل الأخضر” في الجمعية، وذلك في أعقاب انعقاد الاجتماع الأول للجنة والتي تم تشكيلها بموجب قرار مجلس إدارة الجمعية .

وتمّ خلال الاجتماع، انتخاب فادي خليل ممثل بنك الأردني الكويتي رئيساً للجنة التمويل الأخضر، في حين تم بحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومناقشة أهداف اللجنة ومهامها وإطار عملها ودورية اجتماعاتها، والتوافق بين أعضاء اللجنة على الملامح العامة لخطة عمل اللجنة للعام 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك، باسم خليل السالم، أن لجنة التمويل الأخضر هي اللجنة الاستشارية الدائمة التاسعة التي تم تشكيلها في الجمعية، وذلك في ظل تنامي الاهتمام العالمي والمحلي بموضوع التمويل الأخضر، وبالتوازي مع توجه البنك المركزي الاردني لإصدار استراتيجية للتمويل الأخضر وإدارة المخاطر البيئية في الاردن.

وبين السالم أن هذه اللجنة تهدف لتعزيز وترويج مفهوم التمويل الأخضر وزيادة الوعي والمعرفة به لدى البنوك العاملة في المملكة، وبالشكل الذي يمكن البنوك من تكييف سياساتها وتوجهاتها نحو التمويل الأخضر وفقاالأفضل الممارسات العالمية والتجارب الفضلى في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة

“ستاندرد اند بورز” تثبت التصنيف الائتماني السيادي للأردن 

Baidaa Katlich

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي يوافق على برنامج جديد للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار

Baidaa Katlich