أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇪🇬

بحضور المركزي.. الوزارء يُناقش حصيلة النقد الأجنبي في مصر مع المجموعة الإقتصادية

بنوك عربية

إجتمع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري مع المجموعة الإقتصادية؛ لمناقشة عدد من الملفات الإقتصادية خلال الفترة الراهنة ومن أبرزها مناقشة جهود تعزيز حصيلة النقد الأجنبي في مصر.

وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

إلى جانب مُشاركة رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحمد معيط، وزير المالية، ومحمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وأحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشؤون التخطيط، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار، ومسؤولي الوزارات المعنية والبنك المركزي المصري.

وكشف نادر سعد، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع قد شهد إستعراض عدد من التفاصيل والأرقام المتعلقة بموارد وإستخدامات النقد الأجنبي خلال الفترة الماضية، وجهود الدولة في سبيل تعزيز الحصيلة من العملة الصعبة، لا سيما من خلال تبني إستراتيجية لتعزيز الصادرات، والمُضي قدماً في تنفيذ برنامج الطروحات من أجل زيادة معدلات الإستثمار الأجنبي، وتعزيز البرامج السياحية.

كما بين المتحدث الرسمي، أن الإجتماع تطرق إلى نجاح مصر في طرح أول إصدار للصكوك الإسلامية السيادية، وما شهدته من إقبال ملموس من قبل المستثمرين على هذا الإصدار، حيث تقدم له أكثر من 250 مستثمرًا بمختلف أسواق المال العالمية، وكذلك تغطية الطرح بأربعة أضعاف قيمته.

وذكر الإجتماع جهود الدولة لإتاحة المزيد من التيسيرات وحوافز الإستثمار؛ تشجيعا للمستثمرين المحليين والأجانب، والتى جاء على رأسها مؤخراً تسليم بطاقات “الرخصة الذهبية” الذكي لـ 13 شركة مختلفة، تعمل في العديد من المجالات الإستراتيجية والتي من بينها المجالات الزراعية والغذائية والصناعية والطبية والإنشائية والتكنولوجية.

هذا إلى جانب حل المشكلات المعروضة على الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين الموجودة بمجلس الوزراء المصري.

وأفاد نادر سعد: في ختام الإجتماع، وفي ضوء الإهتمام المتنامي للتوسع في الإستثمارات الموجهة لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والتي منها إنتاج الهيدروجين الأخضر، وكذلك الميزة النسبية للدولة المصرية وقدرتها على إنتاج الهيدروجين الأخضر بتكلفة أقل عالمياً.

وجه رئيس الوزراء بعقد إجتماع خلال الأسبوع القادم؛ لسرعة التوافق حول الصيغة النهائية للإستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، وما سوف تتضمنه من حوافز للمستثمرين.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel