أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية فعاليات مميز 🇹🇳 🇸🇦 🇱🇧 🇲🇷 🇦🇪 🇯🇴 🇸🇩 🇧🇭 🇱🇾 🇴🇲 🇪🇬 🇰🇼 🇾🇪 🇮🇶

الخميس المقبل.. الأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية من 14 دولة يجتمعون في بيروت

بنوك عربية

أعلن وسام فتّوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية، أنه بمبادرة من الأمانة العامة لإتحاد المصارف العربية، تستضيف العاصمة بيروت في التاسع من شهر آذار الحالي في فندق “فنيسيا ” إجتماعا للأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية بمشاركة 14 دولة عربية ومؤسسات دولية: لبنان – الكويت – مصر – الأردن- البحرين- موريتانيا- الجزائر- تونس- مغرب- ليبيا- سودان- سلطنة عمان- العراق- واليمن.

وسيتم مناقشة الورقة الإصلاحية الخاصة بالقطاع المالي والاقتصادي اللبناني التي أعدها الإتحاد بالتعاون مع خبراء دوليين، والتي تم رفعها الى الحكومة اللبنانية، بالإضافة الى مناقشة تقرير يتناول مستقبل العمل المصرفي في المنطقة العربية، والإعلان عن تشكيل “المجلس الاستشاري” للأمناء العامين لجمعيات المصارف في المنطقة العربية بهدف التنسيق والتعاون المصرفي العربي-العربي.

وأكد وسام فتّوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية، أن إجتماعنا سيهدف إلى مواجهة الوضع المتأزم في منطقتنا والذي ينعكس على أعمال المصارف المساهم الرئيسي في التنمية الإقتصادية والإجتماعية في العالم العربي.

كما سيبحث المجتمعون في مجالات التعاون بين جمعيات المصارف العربية والإقليمية، وتحويل هذا اللقاء الى إجتماع دائم يعقد سنوياً مع تأليف مجلس إستشاري مهمته متابعة المستجدات المصرفية العربية. 

وسيتقدم محمد الأتربي، رئيس إتحاد المصارف العربية ورئيس إتحاد بنوك مصر، وعدنان يوسف رئيس جمعية المصارف البحرينية، وحمد الحساوي أمين عام إتحاد مصارف الكويت، حسين محمد الزرّوق مدير عام إتحاد المصارف الليبية، تيجاني حسين السيد أمين عام إتحاد المصارف السودانية، منى سعيد المندوب العام للمجلس البنكي والمالي في تونس، شريف جامع مدير عام إتحاد بنوك مصر، فادي خلف أمين عام جمعية المصارف اللبنانية، عدي سعدي إبراهيم رئيس مجلس إدارة مصرف الجنوب الإسلامي للإستثمار والتمويل ممثلاَ المصارف العراقية، محمد سعيد شاهين رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإسلامي الدولي، ومروان عوض مدير عام الأولى الدولية للإستشارات والتحكيم في الأردن، عن المصارف الأردنية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الدفع الرقمي للمصارف المركزية ومؤسسات النقد

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel