أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بعد حادثة Hogg Pool.. المركزي المصري يحذر من منصات الإحتيال بالعملات المشفرة

بنوك عربية

طرح البنك المركزي المصري بيان تحذيري بعد الأخبار المتداولة خلال الأيام الماضية بشأن قيام إحدى المنصات الإلكترونية بالإستيلاء على مبالغ كبيرة من المواطنين بزعم إستثمارها في أنشطة متعلقة بالعملات الرقمية المشفرة وتحقيق مكاسب كبيرة وسريعة.

وشدد البنك المركزي المصري على المواطنين عدم الإنصياع لمثل هذه الدعوات الإحتيالية والأنشطة المجرمة قانوناً وفقاً لقانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم /194/ لعام 2020، وفقاً لبيان من البنك المركزي المصري.

ويُذكر أنه منذ أيام  أعلنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية المصرية، أنها نجحت في ضربة أمنية حاسمة، في ضبط القائمين على شبكة إجرامية تتزعمها عناصر أجنبية تقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم إستثمارها لهم من خلال تطبيق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

ونفس السياق، كرر البنك المركزي المصري تحذيراته السابقة من التعامل في كافة أنواع العملات الإفتراضية المشفرة سواء مع الأفراد أو الشركات أو التطبيقات والمنصات الإلكترونية.

وبين البنك على أنه لم تصدر تراخيص لأي من هذه الأنشطة بالعمل في السوق المصري نظرا لما تكتنفه من مخاطر عالية منها على سبيل المثال لا الحصر تذبذب قيمتها بشكل كبير وإستخدامها في الجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية.

إلى جانب أنها لا تصدر من أي بنك مركزي أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها وبالتالي فإنها تفتقر لأي غطاء مادي يضمن إستقرار العملة وحماية حقوق المتعاملين بها.

ويُذكر أن أجهزة وزارة الداخلية قد كثفت جهودها لكشف ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق “Hogg Pool” على شبكة الإنترنت؛ لقيامهم بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم عن طريق إيهامهم بإستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية.

وذلك بإستخدام التطبيق المشار إليه، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الإستيلاء على أموالهم التي بلغ إجماليها نحو 19 مليون جنيه مصري.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel