أخبار مميز 🇱🇾

ليبيا المركزي: مشكلة نقص السيولة أصبحت من الماضي

بنوك عربية

أكد مدير إدارة الرقابة على المصارف بمصرف ليبيا المركزي بأن العمل مستمر مع المصارف التجارية الليبية لتوفير السيولة النقدية، لافتا بأن مشكلة السيولة أصبحت من الماضي. 

يأتي ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقد ظهر اليوم بديوان مجلس الوزراء في طرابلس، برئاسة وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، و بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومستشار محافظ مصرف ليبيا المركزي، ومدير إدارة الرقابة على المصارف، ومدير إدارة الإصدار ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الحكم المحلي، ومدير ادارة الشؤون الإدارية بمصرف ليبيا المركزي، وعدد من المدراء بوزارة لحكم المحلي.

وبين المصرف المركزي أن السيولة متوفرة ولا يوجد بها أي مشاكل، وأن المصرف على إستعداد لتلبية كافة إحتياجات المصارف من النقد.

وأوضح أنهم قاموا بعدد من الإجراءات أهمها رفع قيمة سحب البطاقة الذاتية إلى 1000 دينار ليبي، وبطاقة الشراء إلى 4000 دينار ليبي، مشيرين إلى عدد من الإشكاليات بسبب الطيران تم معالجتها في بعض المدن مثل غات وأوباري.

وتم خلال الإجتماع الإتفاق على تشكيل غرفة خلال شهر رمضان المبارك الجاري بين وزارة الحكم المحلي ومصرف ليبيا المركزي، لمتابعة أوضاع السيولة بالمصارف التجارية الليبية في البلديات ومعالجة أي مختنقات.

مواضيع ذات صلة

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بين 04.8 و05.8% خلال الأعوام من 2024 إلى 2026

Nesrine Bouhlel