أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

قطر الدولي الإسلامي يُقر زيادة برنامج الصكوك لملياري دولار

بنوك عربية

صادقت الجمعية العامة العادية الثانية خلال العام المالي الجاري 2023 لبنك قطر الدولي الإسلامي على توصية مجلس الإدارة لرفع سقف برنامج إصدار صكوك للبنك، والمعتمد سابقاً بالجمعية العامة العادية بتاريخ 14 مارس/ آذار 2023 ليصبح مليار دولار أمريكي.

ووفق بيان لبورصة قطر، أمس الأربعاء الموافق لـ 17 مايو 2023، يأتي ذلك على أن يتم الإصدار وبأحجام مختلفة بناءً على دراسة لحاجة البنك، وبعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة، وبشرط عدم تجاوز الصكوك المصدرة لقاعدة رأس مال البنك وإحتياطاته.

وتم إنتخاب العمومية عضوين إضافيين لمجلس الإدارة من المساهمين لاستكمال الفترة الحالية والتي تنتهي بتاريخ 13 مارس/ آذار 2026، ليصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة 11 عضواً.

وحسب البيان، فالعضوان الجديدان هما: عايض دبسان إبراهيم القحطاني ممثل شركة الطيبين للتجارة والخدمات، وشركة فسيل للأعمال والعقارات، مع إعتماد شركة الكرة الذهبية كعضو احتياط.

وتجدر الإشارة إلى أن أرباح الدولي الإسلامي قد قفزت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 07.14في المائة إلى 315.91 مليون ريال قطري، مقابل أرباحٍ بقيمة 294.86 مليون ريال قطري خلال الربع المناظر من العام الماضي 2022.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يُشارك في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار لصالح عمانتل

Baidaa Katlich

الدوحة القطري يُفوض مديرين لإصدار سندات بالدولار الأمريكي

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي يصدر أذون خزانة بقيمة 1.5 مليار ريال على 3 شرائح

Nesrine Bouhlel