أخبار مميز 🇶🇦

“الخليجي” يطلق أول روبوتات مصرفية في قطر

أطلق بنك الخليج التجاري (الخليجي) أول الروبوتات البشرية المصرفية في قطر، وذلك في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي في الدولة، وقد كشف الخليجي عن نسختين من هذه الروبوتات، حملا اسمي “جاسم”و”نور”، واللذين أظهرا قدرة على التكيّف مع بيئة البنك بالتفاعل مع كل من العملاء والموظفين في مواضيع متنوعة حول المنتجات والخدمات وغيرها.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك فإن إطلاق الروبوتين كان يهدف إلى توعية المجتمع بالتقدم المتسارع في مجال الخدمات المصرفية الذكية، وأكد البنك على الحاجة إلى تبني مثل هذه المنتجات التكنولوجية المتطورة لتسهيل التعاملات المصرفية اليومية.

وقد تم تصميم “جاسم” و”نور” لمرافقة وإرشاد العملاء بشكل يومي، مع قدرتهما على التعرف على المشاعر الإنسانية الأساسية، ومواءمة سلوكهما تبعاً لمشاعر المتحدثين اليهما.

وفي تصريح خاص بموقع البنك الإلكتروني قالت رنا الأسعد، رئيس الخدمات المصرفية الشخصية في الخليجي “ستساهم هذه المبادرة في استكمال البنية التحتية الحالية لتكنولوجيا المعلومات في الخليجي وستساعد موظفينا على منح العملاء تجربة فريدة من نوعها، ويقوم جاسم ونور بالترحيب بالعملاء لدى حضورهم للبنك وإرشادهم لاختيار ما يناسبهم من الخدمات والمنتجات، واختيار التطبيقات لتوفير المساعدة الفورية للعملاء من خلال الصور المتحركة التفاعلية، وتقديم الإيضاحات أو استدعاء الموظفين عند الحاجة إليهم“.

وفي المرحلة الأولى سيقوم الروبوتان بزيارات إلى فروع البنك، إلى جانب زيارة مراكز التسوق في قطر، كما سيقومان بزيارة المدارس والجامعات والكليات من أجل تقديم البرامج المصرفية للطلاب والاستماع لأفكارهم واقتراحاتهم. ومن المرجّح أن يزور “جاسم”و”نور” مواقع الشركات والمؤسسات الرئيسية في قطر.

مواضيع ذات صلة

أرباح بنك الدوحة القطري تنمو إلى 246.49 مليون دولار في تسعة أشهر

Nesrine Bouhlel

فيتش تخفض ترقيم أربعة بنوك قطرية

Nesrine Bouhlel

دول مجلس التعاون الخليجي ترفع حيازتها للسندات الأمريكية 9.4%

Rami Salom