أخبار أخبار عالمية مميز 🇮🇶

زيادة في مبيعات المركزي العراقي من العملة الصعبة

بنوك عربية

ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الصعبة في اختتام جلساتها للأسبوع الحالي اليوم الخميس.

وشهد البنك المركزي العراقي خلال مزاده لبيع وشراء العملات الاجنبية اليوم، ارتفاعا في مبيعاته لتصل إلى 16 مليونا 300 الف دولار، غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1460 دينارا لكل دولار، مقارنة بيوم امس الأربعاء حيث بلغت المبيعات فيها 3 ملايين و250 ألف دولار.

وتوزعت المبيعات، بواقع 16 مليونا و200 ألف دولار لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات، و 100 الف دولار على شكل نقدي.

ووفقا للمعلومات، قامت 7 مصارف بتلبية طلبات تعزيز الارصدة في الخارج، فيما قام مصرف واحد بتلبية طلبات النقد.

وكان المركزي العراقي، قد أعلن عن أدنى مستوى للطلب على الدولار، نهاية شهر ديسمبر الماضي.

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي يرفع مخصصات الدولار ويفعل البيع النقدي

Nesrine Bouhlel

تونس ومصر مرشحتان لتحسن أوضاعهما المالية والإقتصادية

Nesrine Bouhlel

التجاري الليبي مستمر في توزيع السيولة

Nesrine Bouhlel