أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية مميز 🇶🇦

“فاتف” تُصدر تقرير تقييم قطر في مجال مكافحة غسل الأموال

بنوك عربية

كشف مصرف قطر المركزي، صدور التقرير المتبادل عن دولة قطر، لمجموعة العمل المالي “فاتف” ومجموعة العمل المالي بالشرق الأوسط في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمويل انتشار التسلح.

وأوضح مصرف قطر المركزي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الأربعاء الموافق لـ 31 مايو 2023 أن التقرير أكد التزام دولة قطر وفعالية نظامها في مكافحة غسل وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح.

وكشف التقرير أن قطر لديها إطار قانوني وتنظيمي قوي جداً، مما يجعلها أول دولة على مستوي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتمتع نظامها بمستوى التزام كبير بجميع التوصيات الأربعين في هذه المرحلة من التقييم.

وفيما يخص فاعلية نظام المكافحة، حصلت دولة قطر على 04 درجات مستوي أساسي من الفعالية، إذْ أكد التقرير أن نظام مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة قطر فعال خاصّةً في مجالات تقييم مخاطرها وفهمها.

ولدولة قطر لديها من الإشراف والرقابة القائمة على مخاطر القطاع المالي وغير المالي، وضبط ومصادرات العائد الإجرامية، وتنفيذ العقوبات المالية المستهدفة المتعلقة بمكافحة تمويل الإرهاب.

وأوضح مصرف قطر المركزي أن نتائج تقييم نظام المكافحة في دولة قطر يعكس التزام الدولة بمحاربة التمويل غير المشروع والامتثال لمعايير مجموعة العمل المالي، والمساهمة كشريك إستراتيجي في الجهود الدولية لمكافحة الجرائم المالية.

وأكّد مواصلة قطر في تحسين نظام المكافحة لديها وتعزيزه باستمرار بالاستناد إلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية.

مواضيع ذات صلة

قطر المركزي يصدر أذون خزينة بملياري ريال على 5 شرائح

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel